شركة النيل للبترول تنفي مزاعم إخفاء آبار في منطقة إمتيازها في جنوب السودان

المراسل |
الأربعاء، 15 فبراير 2012 5:51 صباحاً

نفت شركة النيل الكبري للبترول المزاعم التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وزعمت أن اللشركة أخفت بعض آبار النفط في منطقة إمتيازها في جمهورية جنوب السودان. وأكدت الشركة في بيان صحفي صدر في جوبا ان شركة النيل الكبري لعمليات البترول باعتبارها شركة عالمية وشركة نفط لها سمعتها ظلت تدير بجدية جميع الآبار التي تقع ضمن امتيازها كما أنها ظلت تحافظ علي شفافيتها ودقتها في التقارير التي تقدمها لكل الأطراف المعنية علي أساس منتظم ومن ضمنهم السلطات.
وأوضح البيان أنه وفقا للجرد الحالي للآبار التي تديرها الشركة فأن هناك حوالي 320 بئر في حقول منطقة الامتياز في جمهورية جنوب السودان وان 145 من الآبار ال 320 ذات صلة بإنتاج النفط وان 50 بئرا منها لضخ وإنتاج المياه في حين أن هناك 125 بئر مهجورة وغير فعالة وتعتبر من الفئات الخاملة.
وأضاف البيان أن الشركة تعتقد “أنه ربما كان هناك سوء فهم للبيانات المتعلقة بالآبار من جانب بعض المصادر في وقت سابق وأننا نريد ان نضع النقاط علي الحروف علي النحو أعلاه”.
وشدد البيان على أن الشركة ظلت تعمل دائما بطريقة مهنية وشفافة وفقا للمعايير والممارسات الدولية وأنها ستستمر في القيام بذلك في المستقبل .

سونا

أرسل لي مستجدات هذا المدخل