مقتل معتمد وسائقه بإطلاق نار في شمال دارفور

المراسل |
الأربعاء، 01 أغسطس 2012 4:05 مساءً

قتل معتمد محلية الواحة في ولاية شمال دارفور، عبدالرحمن محمد عيسى، وسائقه إثر تعرض سيارته لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين صباح يوم الأربعاء في سوق مدينة كتم وخطف المعتدون عربة المعتمد واتجهوا بها غرباً.
ونقلت وكالة السودان للأنباء عن مصدر مطلع من مدينة كتم مقر محلية الواحة، أن عدداً من المسلحين قاموا بإطلاق النار على عربة المعتمد، مما أدى إلى إصابته وسائقه بجروح بليغة تم على إثرها نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنهما فارقا الحياة متأثران بتلك الجراح.
وقالت الوكالة إن الجناة قاموا بخطف العربة (اللاندكروزر) واتجهوا بها غرباً، حيث هبت قوة مشتركة من القوات النظامية فوراً لمطاردتهم.
من جهتها، أكدت رئاسة قوات الشرطة أنها تمكنت من استرداد عربة المعتمد.
وأضافت أن قوة من الشرطة تقوم الآن بمحاصرة الجناة، متوقعة القبض عليهم خلال ساعات وبيان هوياتهم.
وكانت مدينة كتم شهدت في التاسع عشر من شهر يوليو المنصرم حادثة مماثلة عندما قام أربعة مسلحون مجهولون بإطلاق نار على فرد من جهاز الأمن الوطني بالسوق الذي يتوسط المدينة وأردوه قتيلاً وقامت المجموعة باختطاف عربة اللاندكروزر التي كان يقودها.
وسبق تلك الحادثة حادثة أخرى مماثلة قبل نحو شهرين عندما تمكن مسلحون من اختطاف عربة لاندكروزر تتبع لمحلية الواحة إلا إن قوة مشتركة من القوات النظامية قد تمكنت من استردادها عاجلاً.
شبكة الشروق + وكالات

أرسل لي مستجدات هذا المدخل